5 Easy Facts About مقالات العلامة التجارية Described

Wiki Article



يتم استخدام العلامة التجارية لتحديد وتمييز المنتجات أو الخدمات عن منافسيها ولتعزيز الإدراك والتفاعل مع الجمهور المستهدف

ولا تأتي صفة الشهرة إلى العلامة من فراغ، بل لا بد من توافر بعض الشروط الموضوعية لاكتساب هذه الصفة، مثل العمر الزمني للعلامة، وقيمتها في السوق، وحجم الدعاية والإعلان للعلامة، وانتشار مبيعاتها في السوق الدولية، وتسجيلها في أكثر من دولة، ورعاية بعض المناسبات العالمية مثل الألعاب الأولمبية، وكأس العالم، وسباقات الفورمولا…إلخ.

يشير نشاط العلامة التجارية إلى “جهود الشركة لتعزيز أو إعاقة أو توجيه الإصلاح الاجتماعي والسياسي و / أو الاقتصادي و / أو البيئي أو الركود، ونأمل في تعزيز التقدم الاجتماعي أو إعاقته”.

الاستخدام السهل والقابلية للتذكر: يجب أن يكون تصميم الهوية التجارية سهل الاستخدام وقابل للتذكر.

امتلك میزة تنافسیة بعرض منتجاتك أمام ملایین العملاء المحتملین

تحتل العلامات التجارية حيزاً كبيراً من اهتمام الشركات والعملاء على حد سواء. ويزداد هذا الاهتمام مع ازدياد معدلات الإنفاق وتعدد مظاهر الاستهلاك.

تحاول بعض الشركات نقل سلعها إلى المستوى الدولي ومنه إلى العالمية لتكون علامة تجارية معروفة في العالم، غير أن الوصول إلى هذا المستوى يستلزم وجود ميزة تنافسية محتملة، وضرورة وجود قطاع تسويقي ذي حجم مناسب في كل دولة مستهدفة.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

فقد اعتادت شركة مروجة للملابس الجاهزة على عدم إنفاق أي مبالغ على الإعلانات. ومع ذلك، فقد حافظت العلامة التجارية لهذه الشركة على قوتها على مر السنين من خلال محلات التجزئة التي تمتلكها في بلدان عديدة، وأصبحت هذه المحلات تقوم مقام المضامين الإعلانية التي يفترض أن تبثها العلامة التجارية عبر وسائل الإعلام المختلفة. وقد أصبحت هذه المحلات أداة لترويج سلع العلامة التجارية دون الحاجة إلى استخدام إعلانات، في حين تبقى إمكانية توظيف هذه الأخيرة واردة فقط في حالة تعرض الشركة لأزمة حقيقية.

أ) إذا كان مقدم الطلب شخصًا اعتباريًا، فيجب الحصول على نسخة من شهادة تسجيل الشركة ؛ وإذا كان مقدم الطلب شخصًا طبيعيًا، فيجب الحصول على نسخة من بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر.

وفي بعض الحالات الأخرى يتم فرض العقوبتين معا على كل شخص قام بالجرم التالي:

ولأننا نضم أقوى فريق من المستشارين تعرّف على المزيد القانونيين والمحامين المتخصصين في كافة الخدمات القانونية والمعاملات التجارية بالمملكة العربية السعودية، لذا نكون الأفضل دون منافس.

كما يوجد غيرها العديد والعديد من فئات العلامة التجارية بالسعودية، ووفقاً لما ورد في نظام العلامات التجارية يتم دفع الرسوم المالية المستحقة عند تقديم طلب تسجيل العلامة التجارية بالمملكة العربية السعودية.

وتمتلك العلامة التجارية العديد من الأنواع التي تشير إلى ما يقدمه نشاطك، وتتمثل هذه الأنواع فيما سنوضحه في الفقرة التالية.

Report this wiki page